مميزات جديدة في متجر جوجل بلاي الإصدارات التجريبية من التطبيقات – كنز المعرفة

مميزات جديدة في متجر جوجل بلاي الإصدارات التجريبية من التطبيقات

مميزات جديدة في متجر جوجل بلاي الإصدارات التجريبية من التطبيقات
مميزات جديدة في متجر جوجل بلاي الإصدارات التجريبية من التطبيقات

مميزات جديدة في متجر جوجل بلاي الإصدارات التجريبية من التطبيقات

من المعروف أن الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد تأتي بخدمة جوجل بلاي أو متجر جوجل, وهو المتجر الذي يحتوي على العديد من التطبيقات المختلفة والتي يستفيد المستخدم من وجودها على هاتفه, حيث يضم جوجل بلاي الكثير من التطبيقات المجانية والتطبيقات ذات الرسوم المدفوعة من المستخدم, وتحتوي على جميع أنواع التطبيقات بداية من الألعاب وحتى التطبيقات التكنولوجية الحديثة, ويعتبر جوجل بلاي بإحتوائه على كل هذه المميزات في مكان واحد من أهم التطبيقات التي تقوم شركة جوجل بتحميلها على جميع الأجهزة الذكية التي تعمل بأنظمة الأندرويد المختلفة الإصدارات.

تحديث جوجل بلاي

ويقوم جوجل بلاي بعملية تحديث حتى يظهر بشكل أفضل ويستطيع أن يقدم خدمة أكثر سهولة عبر التطبيقات الموجودة في جوجل بلاي , وذلك عن طريق قائمة من التطبيقات تظهر بشكل مباشر في متجر جوجل.

الحصول على التطبيقات دون الرجوع للموقع الأصلي

هناك الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون نظام التشغيل الأندرويد من أجل عملية إختبار للتطبيقات المختلفة في جوجل بلاي ولكن تصبح هذه العملية مملة بعض الشيء بسبب الحاجة إلى القيام بعدة خطوات تقوم بنقل المستخدم عبر عدة مراحل وهو الأمر الذي يجعل المستخدم يعود إلى موقع التطبيق الأصلي من أجل عملية تفعيل التطبيقات التجريبية التي يحصل عليها, بينما يقوم جوجل بلاي بتقديم العديد من المميزات الجديدة التي تتيح للمستخدم تصفح تطبيقات جوجل بلاي بكل سهولة.

مميزات جوجل بلاي

تقدم النسخة الجديدة من جول بلاي تحربة الحصول على التطبيقات بطريقة سهلة وسريعة عن طريق النقر على القائمة التي تحتوي على التطبيقات داخل جوجل بلاي مما يجعل المستخدم حر التصرف في الدخول والخروج من التطبيقات التجريبية المختلفة بشكل سهل وسريع, دون الحاجة لإلى عملية التسجيل التي تأتي مع الكثير من التطبيقات.

ومن المميزات الجديدة التي يضمها جوجل بلاي والتي تضمنها التحديث الجديد هو وجود خاصية تنبيه للمستخدم بأن التطبيقات التجريبية التي بقوم باستخدامها لا تحتوي على نسخ أخرى ثابتة.

وكما أنه يتيح للمستخدم ميزة عدم اللجوء إلى كتابة محددة من أجل إختبار التطبيقات, بل كل ما يحتاج إليه هو إدخال تعليق خاص للمطور.
قد يحتاج تحديث جوجل بلاي بعض الوقت من أجل الوصول إلى جميع الأجهزة إلا أن شركة جوجل قامت بالفعل ببدء طرح التحديث الجديد من جوجل بلاي على أنظمة التشغيل الأندرويد من أجل تجربة جميع المميزات الجديدة التي يتضمنها التحديث.