نصائح عن الحمل بعد الولادة القيصرية – كنز المعرفة

نصائح عن الحمل بعد الولادة القيصرية

نصائح عن الحمل بعد الولادة القيصرية
نصائح عن الحمل بعد الولادة القيصرية

نصائح عن الحمل بعد الولادة القيصرية

الولادة القيصرية تضعف المرأة كثيرا ولكن الطبيب قد يلجأ لها بسبب حدوث أحدى المشكلات للأم, فقد يحدث أرتفاع في ضغط الدم أو يحدث نقصان للمياه التي توجد حول الجنين, وقد تكون المرأة الحوض لديها ضيق مما يجعلها تحتاج ولادة قيصرية.

الولادة القيصرية

جميع السيدات ترغب في الولادة الطبيعية لأنها لا تسيء إلى شكل البطن ولا تجعلها تترهل, كما أن نزول البطن في الرضاعة الطبيعية أسرع من نزولها في الولادة القيصرية.

تتعرض الأم للكثير من الآلام مما يجعلها لا تستطيع التحرك بشكل جيد بسبب الآلام التي تعاني بسبب شق البطن، كما أنها قد لا تستطيع حمل طفلها نتيجة لتعبها وآلامها الشديدة.

الولادة القيصرية يلجأ لها الطبيب عندما تعاني المرأة من مشكلة تجعل الطبيب يخاف عليها وعلى الجنين مما يجعله يولدها قيصريا.

بعد الولادة القيصرية يمكن للأم أن تحمل مرة أخري ولكن يجب عليها البقاء فترة لكي تستعيد صحتها وعافيتها مرة أخري.

تحتاج المرأة في فترة الحمل الكثير من المعادن والكالسيوم والماغسيوم وغيرها من المعادن الهامة التي يحتاجها جسمها لكي يستطيع التمتع بالعافية والجنين أيضا يحتاج إلى هذه المعادن, ولكن تناول المعادن والأطعمة الصحية لا ترتبط بفترة الحمل فقط، ولكن الولادة القيصرية تحتاج المرأة بعدها لتناول الأطعمة والمعادن الهامة والمفيدة للجسم لكي تقوي.

نصائح هامة يجب أتباعها بعد الولادة القيصرية

الغذاء وتناول الألبان والجبن لإحتواءهم على الكالسيوم والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، كما يجب العمل على تناول المحافظة على التغذية الجيدة فالأم في الولادة القيصرية تفقد الكثير من الدماء وقد تتعرض لفقر دم نتيجة لفقدان الكثير من الدماء، مما يجعلها تحتاج لتناول نسبة كبيرة من الحديد لكي تستعيد عافيتها مرة أخري.

كما يجب أن تحرص الأم على تناول الفيتامين سي فهو يساعدها على أستعادة مناعتها مرة أخري فالأم بعد الولادة تكون مثل الطفل الصغير مناعتها ضعيفة جدا.

تظل الأم لمدة 40 يوم بعد الولادة تنزف بسبب دم الحيض وهي تفقد الكثير من الدماء لذلك يجب الحرص على أعطاءها كافة المعادن التي تحتاج إليها.

يمكن للأم بعد أستعادة رشاقتها من خلال ممارسة الرياضة الخفيفة وذلك من خلال ممارسة اليوجا وغيرها من الرياضات الخفيفة ولكن تحت أشراف الطبيب.

يجب أن تأخذ الأم فترة للراحة لكي تنجب طفل أخر حتى لا يأتي الطفلان خلف بعضهم البعض ويسبب لها مضاعفات كبيرة جدا.

معلومات هامة

إذا كانت الأم قامت بأجراء الولادة القيصرية مرة واحدة بسبب حدوث مشكلة وليس بسبب ضيق في فتحة المهبل، يمكنها في المرة الثانية من الحمل يمكنها أن تلد ولادة طبيعية أما أذا تكررت هذه الولادة القيصرية أكثر من مرة فلن تستطيع الولادة الطبيعية بعد ذلك.

يجب على الأم أن تتجنب ممارسة الجنس بعد الولادة القيصرية حتى تستعيد الأم عافيتها، كما يجب عليها أن تحرص على تناول الأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3 والتي تعمل على تقوية المرأة وحمايتها جيدا.

كما يجب أن تعمل على تناول اللحوم والدجاج لكي يغذيها ويقويها ويعطيها القوة لكي تستطيع حمل طفلها بشكل جيد واللعب معه.

حاولي الإبتعاد عن تناول المقليات والأطعمة الدسمة وتناولي الكثير من الأعشاب والينسون والتيليو لكي يساعدك على التخلص من آلام وتقلصات البطن.

الولادة القيصرية مكلفة جدا ولكن في الأحيان تكون هي الحل، ولكن الولادة الطبيعية أفضل بكثير وإذا لم يكن لديكي مشكلة فأحرصي على الولادة الطبيعية لكي تستطيعي أستعادة عافيتك سريعا.