نصائح هامة لإنجاز الأعمال المنزلية بأكثر متعة وأقل وقت – كنز المعرفة

نصائح هامة لإنجاز الأعمال المنزلية بأكثر متعة وأقل وقت

نصائح هامة لإنجاز الأعمال المنزلية بأكثر متعة وأقل وقت
نصائح هامة لإنجاز الأعمال المنزلية بأكثر متعة وأقل وقت

نصائح هامة لإنجاز الأعمال المنزلية بأكثر متعة وأقل وقت

الأعمال المنزلية اليومية التي تقوم بها ربة المنزل لا تنتهي كما أنها تشكل عبئا كبيرا عليها ولكنها مع القليل من التنظيم وتوزيع المهام يساعد ذلك على إنجاز الأعمال المنزلية بأكثر متعة وأقل وقت لذا نقدم لك اليوم نصائح هامة لإنجاز الأعمال المنزلية بأكثر متعة وأقل وقت والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

نصائح هامة لإنجاز الأعمال المنزلية بأكثر متعة وأقل وقت

الغسيل

في أغلب الوقت يتراكم الغسيل خلال الأسبوع ويكون ذلك بشكل كبيرة وبالأخص خلال فصل الصيف لذلك مع دخول فصل الشتاء إحرصي على إعادة ترتيب الخزائن والتخلص من الملابس التي لم يعد يستخدمها الجميع فعندما تكون الملابس أقل مما يكون الغسيل أقل وبالتالي توفير الجهد المضاعف عنك الي يحتاج إلى غسيل مررتيت في الأسبوعا أو أكثر من ذلك بالإضافة أيضا عدم وجود أوساخ أو بقع ظاهرة على الملابس أو بدون رائحة ولا يوجد مانع من تكرار إرتدائها .

تحضير الفطائر مسبقا

يمكنك إعداد السندوتشات والفطائر بصورة أسبوعية والإحتفاظ بها في مجمد الثلاجة حيث يمكنك تخزين السندوتشات في أكياس الفريزر لمدة 6 أسابيع وفي الصباح لا تأخذ وقتا كبيرا وتكون جاهزة بالإضافة أيضا يمكنك إستغلالها في وقت العشاء .

الإنتهاء من كافة الأعمال

من الممكن الإستعانة بمتخصين في التنظيف يوميا في الأسبوع مثل أخذ سجاد المنزل للتنظيف أو يمكنك الإستعانة بشركات التنظيف مما يساعد ذلك على تجنب بعض الوقت والجهد ولا يكلفك الكثير .

عطلة أسبوعية لك ولأسرتك

إحرصي على جعل المهام المنزلية التي تقومين بها نهاية الأسبوع قليلة بحيث تكون مقتصرة على الضروري منها فقط وعليكي تخصيص نهاية الأسبوع لمهام تريدين أن تحقق لك بالإضافة إلى توزيع المهام على أفراد الأسرة مما يساعد ذلك في إنجاز جميع المهام في أقل وقت ممكن وبأكثر متعة .

الطرق الصحيحة لتنظيف الستائر

كثير من النساء يحتارن في الطريقة المناسبة لتنظيف ستائر المنزل فيوجد الكثير منهن لا يعرفن طرق تنظيف الستائر فيقومن بغسلها بطرق خاطئة مما يتسبب ذلك في تلفها وتصبح بعد ذلك غير صالحة للإستخدام لذا نقدم لك اليوم طرق سهلة وبسيطة لتنظيف الستائر لتقومين بتنظيف الستائر الغالية بدون تلف .

طرق سهلة وبسيطة لتنظيف الستائر

خطوات تنظيف الستائر

يتم تحرير الستائر من السكة وبعد ذلك يتم إزالة جميع الحلقات وقبل تحديد طريقة تنظيف الستائر يجب أولا قراءة التعليمات لتنظيف قماش ستائر المنزل إذا توفرت لتتفادين حدوث أي تلف .

مع الحرص على عدم القيام بغسل الستائر الكبيرة الحجم في الغسالة بل يفصل غسلها في البانيو مع الحرص على إزالة أي بقع موجودة في الستائر وبعد لك يتم شطف الستائر بصورة جيدة كي لا يترك الصابون أي علامات أو آثار في قماش الستائر .

الحرص أيضا على إستخدام ملف للأقمشة لتتفادين مشكلة كرمشة قماش الستائر بالإضافة إلى أنه يمنح الستائر رائحة عطرة ومنعشة .

وبعد ذلك ينصح بتجفيف الستائر بواسطة المجفف أو في الهواء الطلق مع مراعاة عدم تركها قترة طويلة في الشمس كي لا تشحب ألوانها .

طريقة تنظيف الستائرالبيضاء

يمكنك تنظيف الستائر البيضاء عن طريقة إضافة فنجان قهوة داكنة إلى مياه الغسيل والشطف كي لا يعمل على زيادة لون قماش الستائر .

طريقة تنظيف ستائر المطبخ

تتراكم الدهون والأوساخ على ستائر المطبخ نتيجة لطهي لذا ينصصح بنقعها في البانيو مع كمية قليلة من النشادر مما يساعد ذلك على التخلص من الدهون وبعد ذلك يتم غسلها بالطريقة المعتادة .

أما في حالة تغير لون حلقات الستائر والمجرى فينصح بتقعها في مياه وخل ثم تدعك جيدا لإستعادة لونها الطبيعي مع الحرص أيضا على غسل الحبال الخاصة بالستائر أو الشرائط أن وجدت.