نصائح هامة لحماية البشرة من الفطريات في فصل الصيف – كنز المعرفة

نصائح هامة لحماية البشرة من الفطريات في فصل الصيف

نصائح هامة لحماية البشرة من الفطريات في فصل الصيف
نصائح هامة لحماية البشرة من الفطريات في فصل الصيف

نصائح هامة لحماية البشرة من الفطريات في فصل الصيف

كثيرمن الأشخاص يعانون من الإصابة بالعديد من المشكلات الجلدية في فصل الصيف وذلك نتيجة للتعرض لأشعة الشمس القاسية ولدرجات الحرارة المرتفعة وتعد الفطريات من أحدى المشكلات الجلدية المزعجة التي تصيب البشرة وذلك نتيجة للتعرق لذا نقدم لك اليوم نصائح هامة لحماية البشرة من الفطريات في فصل الصيف والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

نصائح هامة لحماية البشرة من الفطريات في فصل الصيف

القدمين :

يجب الحرص على تهوية القدمين بين حين وآخر آثناء إرتداء الحذاء وينصح بإرتداء حذاء مفتوح وذلك لتجنب الإصابة بالفطريات المزعجة في منطقة القدمين كما ينصح أيضا بإرتداء شرابات قطنية لحماية القدمين من التعرق الذي يتسبب في تراكم الفطريات .

الملابس الخاصة :

الإبتعاد تماما عن القيام بإستبدال الملابس الشخصية مع أي شخص آخر بالإضافة أيضا يجب عدم عدم القيام بإستعارة ملابس الآخرين وذلك لتجنب الإصابة بالفطريات المتراكمة على البشرة .

الإستحمام :

يعتبر الإستحمام اليومي من الخطوات الهامة جدا للحماية من مشكلة الفطريات التي تصيب البشرة مع مراعاة الحرص على تجفيف البشرة بصورة جيدة بعد الإنتهاء من الإستحمام وذلك عدم تكوين فطريات على البشرة .

تجفيف البشرة :

يجب الحرص على أن يكون الجسم جاف طوال الوقت مع الإبتعاد عن التعرض للتعرق وبالأخص بين ثنايا الجسم كي لا تبدأ الفطريات في التجمع على الأماكن الرطبة من البشرة .

الملابس القطنية :

إحرصي على إرتداء الملابس القطنية وذلك لحماية البشرة من مشكلة الإصابة بالفطريات حيث أن إرتداء الملابس القطنية يعمل على الوقاية من الفطريات وذلك لأنها تقوم بإمتصاص العرق وينصح أيضا بإرتداء ملابس قطنية فاتحة اللون وذلك لتجنب إمتصاص الملابس الغامقة اللون لأشعة الشمس الحارقة مما يتسبب ذلك في زيادة حرارة الجسم .

حمام السباحة :

تجنبي تماما القيام بالتمشية على حافة حمام السباحة وأنتي حافية القدمين وذلك للحماية من الإصابة بمشكلة فطريات في القدمين , كما ينصح أيضا بتجفيف القدمين جيدا بعد خروجك من المياه مباشرة .

الوقاية :

إحرصي على إستعمال الكريمات والبودرة الخاصة يالتخلص من هذه الفطريات ذلك لحماية من مخاطر الفطريات المزعجة كثيرا على البشرة .

طرق التخلص من فطريات الأظافر والقدمين :

إحرصي على شراء الحبوب التي تساعد على علاج الأظافر فهي تعد من أكثر الطرق الفعالة كثيرا ولكن مشكلهتا فهذه الحبوب غالية الثمن وقد تعرض القدمين لبعض الآثار الجانبية لذا ينصح بإستشارة الطبيب المختص قبل القدوم على شرائها .

كما يعتبر أفضل الحلول الفعالة للتخلص من فطريات الأظافر هي القيام بقصها وإما إذا كان من الصعب عليكي القيام بهذه العملية فعليكي الذهاب إلى الطبيب المختص وسوف يصف لك علاج مضاد للإلتهابات ولكي يجنبك المضاعفات أيضا .

كما يمكنك أيضا إستعمال صودا الخبز فهي تعمل على علاج الأظافر من الفطريات كما أنها تعمل أيضا على التخلص من رائحة القدمين الكريهة .

كما يمكنك إستعمال زيت شجرة الشاي حيث أنه مطهر ومضاد للفطريات ويتميز أيضا بالعديد من الخصائص التي تعمل على معالجة الفطريات التي تصيب الأظافر بالإضافة أيضا إلى أن زيت شجرة الشاي يعمل على علاج بعض الإلتهابات الجلدية .

يمكنك أيضا القيام بنقع القدمين في مزيج من الخل الأبيض أو اخل التفاح والمياه الدافئة وكوب من الكحول وذلك عن طريق ترك القدمين في المزيج لمدة 15 دقيقة كما يمكنك إستعمال قطعة مبللة من القطن لتطهير ما بين الأصابع .