نصائح هامة لحماية الشعر من حرارة الصيف – كنز المعرفة

نصائح هامة لحماية الشعر من حرارة الصيف

نصائح هامة لحماية الشعر من حرارة الصيف
نصائح هامة لحماية الشعر من حرارة الصيف

نصائح هامة لحماية الشعر من حرارة الصيف

مما لا شك فيه أن تعرض الشعر لأشعة الشمس القاسية في فصل الصيف وحتى أن كانت أسفل الحجاب يؤدي ذلك إلى تعرض الشعر للجفاف والذي يؤدي إلى تكسر الشعر لذا نقدم لك اليوم نصائح هامة لحماية الشعر من حرارة الصيف للحصول على شعر جمل وصحي وقوي في فصل الصيف رغم تعرضه لأشعة الشمس القاسية لتستمتعين بشعر جذاب وقوي في الصيف والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

نصائح هامة لحماية الشعر من حرارة الصيف

ترطيب الشعر :

عليكي الحرص على ترطيب الشعر بواسطة إستعمال كريمات مرطبة قبل القيام بتجفيف الشعر بواسطة إستعمال المجفف الكهربائي كي تحافظين على صحة ونعومة شعرك .

ربط الشعر :

إحرصي على ربط شعرك على هيئة ذيل حصان عند خروجك في الشمس لتتجنبين تعرض شعرك إلى أضرار أشعة الشمس الحارة ولكن عليكي الحرص على عدم ربط الشعر بقوة حتى تتجنبين الإصابة بمشكلة تساقط الشعر .

تغطية الشعر :

يجب الحرص على إستعمال قبعة الرأس أو الإستعانة بحجاب مصنوع من الخامات المناسبة وذلك لحماية الرأس من تأثير أشعة الشمس الحارقة ودرجات الحرارة العالية ويؤدي أيضا إلى تعرض الشعر إلى الضعف نتيجة لأشعة الشمس .

صبغ الشعر :

حيث أن تعرض الشعر للمواد الكيميائية التي تحتوي عليها عليها صبغات يعمل على إضعاف الشعر وخاصة في فصل الصيف لذا عليك تجنب صبغ الشعر بالمكونات الكيميائية وذلك لتتجنبين مضاعفة تأثير أشعة الشمس على الشعر .

حمامات السباحة :

تستخدم المواد الكيميائية في حمامات السباحة كي تحافظ على نظافة الماء مما يتسبب ذلك إلى التأثير على صحة الشعر لذا عليكي الحرص على غسل الشعر بالماء العذب بعد خروجك من حمامات السباحة وذلك لتتجنبين تعرض الشعر لأضرار المواد الكيميائية التي توجد في حمامات السباحة .

خلطات للعناية بالشعر بإستعمال الأعشاب الطبيعية

أوراق الكاري :

تستعمل أوراق عشب الكاري في منع الشيب المبكر وتعمل أيضا على تحفيز نموالشعر وتغذي الجذور فيمكنك وضع أوراق الكاري في زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم يترك المزيج على النار حتى يغلي ومن ثم يترك جانبا حتى يبرد ثم يوضع على الشعر ويترك طوال الليل مما تساعد هذه الوصفة في الحصول على شعر لامع وصحي وقوي كما يمكنك أيضا القيام بطحن أوراق الكاري ثم يتم إضافتها إلى الزبادي ومع إستعمال هذه الوصفة أسبوعيا وبصورة منتظمة سوف تحصلين على فوائد الكاري بالإضافة إلى أن الزبادي يعمل على ترطيب الشعر .

زهور الكركدية :

تعمل زهور الكركدية على إضفاء اللمعان على الشعر الباهت بالإضافة إلى أنها تعمل على محاربة شيب الشعر وذلك عن طريق وضع زهور الكركدية مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وبعد ذلك يتم تسخين المزيج ومن ثم يتم تدليك الشعر بالمزيج قبل الإستحمام بـ 30 دقيقة .

أزهار البابونج :

يعمل البابونج على ترطيب وتنظيف الشعر حيث أن إستعمال منقوع البابونج يعمل على تخليص الشعر من المواد الكيمائية المتراكمة على فروة الرأس والشعر ويرجع ذلك نتيجة إستعمال مستحضرات العناية بالشعر ويتم تحضير منقوع البابونج عن طريق إضافة 2 زهرة من البابونج إلى كوب من المياه المغلية وبعد ذلك يتم تصفية المزيج جيدا ثم يتم حفظه في الثلاجة لحين الإستعمال .

الزنجبيل :

يعمل زيت الزنجيبل على علاج ومنع قشرة الشعر كما أنه يستعمل أيضا لتحفيز نمو الشعر كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية ولتحضير زيت الزنجبيل في البيت يتم وضع قطعة من الزنجبيل الطازج مع ربع كوب زيت سمسم ومن ثم يتم تدليك الزيت في فروة الشعر وبعد ذلك يترك على الشعر لمدة نصف ساعة ومن ثم يتم غسل الشعر .