نصائح هامة للرجل عند تأسيس عش الزوجية – كنز المعرفة

نصائح هامة للرجل عند تأسيس عش الزوجية

نصائح هامة للرجل عند تأسيس عش الزوجية
نصائح هامة للرجل عند تأسيس عش الزوجية

نصائح هامة للرجل عند تأسيس عش الزوجية

تأسيس عش الزوجية هو الخطوة الأهم من بين خطوات الزواج،وهو بلا شك الموضوع الذي يشغل كل المقبلين على الزواج،ولما لا وتأسيس منزل وفرشه وتجهيزه ليس بالشيء اليسير حتى على من يملك المقدرة المادية فالموضوع يحتاج إلى الكثير من المراحل والاختيارات والتفصيلات إلى أن يتم إنجاز المنزل بالصورة التي ترضي لطرفين.

وفيا يلي مجموعة من النصائح التي تفيدك في تأسيس منزلك الجديد:

تحديد الميزانية المناسبة لك،وذلك حتى تستطيع تحديد نوع الديكور الذي يتناسب مع إمكاناتك،كما يجب أن تضع خطة تشتمل على الأولويات التي يجب أن تعطيها الأهمية أكثر من غيرها في ديكور شقتك،ذلك ان تجهيز أي شقة يمر بمراحل عديدة من دهانات وإضاءة وستائر وأثاث فلا يجب أن تطغى أي مرحلة على الأخرى وأن تحدد لكل مرحلة الميزانية الخاصة بها.

أهمية الاتفاق مبدئيا بينك وبين العروس على اختيار نوع الديكور والألوان ونوع الأثاث وغير ذلك حتى تمضي في تنفيذ ما اتفقتما عليه دون أي تعديل أو خلاف فيما بعد.

الإطلاع على أحدث الديكورات من خلال تصفح النت ومقارنتها لكي يتسنى لك اختيار الديكور المناسب لمساحة الشقة ومدى اتساع حجراتها ومنافذ الهوية بها.

قبل أن تستقر على ديكور معين لتنفيذه في شقتك لابد أن تعرف أولا ما هي العيوب التي يجب أن تعمل على إخفائها وما هي المميزات التي يجب إبرازها من خلال الديكور،حيث نجد كثير من الناس يقدمون على تنفيذ ديكورات لا تتناسب مطلقا مع مساحة الشقة مثلا،وكذلك ديكورات لا تتناسب مع الاستخدام العملي في حياتنا اليومية.

نصائح لأختيار الأثاث المناسب لعش الزوجية:

يوجد الكثير من موديلات الأثاث التي يقف العقل أمامها في حيرة لا يعرف أيها يختار،لذلك يجب أن تعرف أولا أي الموديلات تفضل في الأثاث الحديث أم الطراز القديم،ومهما كان اختيارك لابد أن تراعي أن تكون قطع الأساس مناسبة لمساحة الحجرات فلا يجب أن تكتظ أي حجرة بالأثاث بالشكل الذي يعيق الحركة فهذا ضد الذوق،كما أنه غير جيد في الحياة اليومية،وبالنسبة لألوان الأثاث يجب أن تراعي التنوع فيما تختار بحيث يكون كل ركن في الشقة له خصوصيته من حيث لون الأثاث والدهان والمفروشات التي تشعرك بالتجدد في كل لحظة،كما يجب أن تراعي التناسب والتناسق بين ألوان الأثاث والستائر والسجاد في كل ركن او حجرة.

نصائح عند تأسيس المطبخ:

المطبخ مكان حيوي في أي منزل من حيث التواجد به لفترات طويلة في خلال اليوم وكثرة استعمال أغراضه وتعدد الأجهزة التي توجد به،لذلك لابد أن تحرص على أن يكون المطبخ له مساحة واسعة تضمن حرية الحركة فيه بسهولة ويسر كما يجب تنظيم محتوياته بما يتناسب مع استعمالها،ويجب أيضا مراعاة عوامل الأمان فيه،ولا يجب أن يكتظ المطبخ بالأدوات التي لا تستخدم وإنما توضع لمجرد الديكور فقط،لأن هذا من شأنه أن يصعب من الاستخدام العملي له.

نصائح لاختيار الألوان في تأسيس عش الزوجية:

من الضروري مراعاة اختيار الألوان التي تتناسب مع كل ركن في المنزل على حدى،فعلى سبيل المثال يتناسب مع المطبخ الألوان المتدرجة من البني فهي الأنسب لمقاومة الاتساخ بفعل الأبخرة والدهون،أما غرفة النوم فيناسبها الألوان النارية الوردي ودرجات البرتقالي الخفيف ودرجات الأحمر الخفيفة،أما غرفة الاستقبال فيناسبها الألوان المحايدة وأفضلها البيج مع إمكانية كسر درجة البيج بأحد الألوان الملفتة مثل النبيتى.

نصائح هامة للرجل عند تأسيس عش الزوجية
هامة للرجل عند تأسيس عش الزوجية

وأخيرا فإن البساطة هي ما تجمل أي اختيار لأي ديكور فيجب الابتعاد عن المبالغة في قطع الأثاث والحرص على وجود الفراغيات التي تعطي العين الراحة.