هل طفلك على استعداد لدخول الحضانة – كنز المعرفة

هل طفلك على استعداد لدخول الحضانة

هل طفلك على استعداد لدخول الحضانة
هل طفلك على استعداد لدخول الحضانة

هل طفلك على استعداد لدخول الحضانة

طفلك والحضانة موضوع يشغل بال الأم عندما يكبر الطفل ويصل لعمر السنتان أو الثلاثة وهناك أمهات لاتود أن يدخل الطفل الحضانة إلا قبل المدرسة بعام واحد حرصا وخوفا عليه ، ولكن إن دخل طفلك الحضانة في سن صغير سيعتاد على جو المدرسة ويتعلم كل ماهو جديد بشكل سريع ولذلك لا تتركي طفلك لقبل ميعاد دخول المدرسة ثم تفكري في إدخال طفلك الحضانة ، طفلك والحضانة المناسبة ، اليوم سوف نتحدث عن الاستعداد للحضانة وهل بالفعل الطفل مستعد لدخول الحضانة و ما هي علامات ذلك ؟ .

الطفل قليل الحركة ويسمع لكلامك

طفلك والحضانة ، الطفل يكون مستعدا لدخول الحضانة ، عندما يكون الطفل مطيع لكافة الأوامر والكلام الذي تقوليه له ، وبذلك يكبر الطفل ويكون مستعد للحضانة فهو أصبح ناضج ، وبذلك سيستمع للدروس بالحضانة ويقوم بعمل كافة الطلبات ويلتزم الهدوء ، إن كان طفلك لا يسمع الكلام أبدا ودائما تشتكي منه لأنه كثير الشقاوة ولا يستمع لكلامك نهائيا فسوف يحتاج وقت طويلا ليستعد للحضانة ، كذلك إن كان طفلك هادئ ويجلس بمكانه ولا يقوم بالحركة الزائدة فسوف يحب الجلوس بالحضانة ، ولكن إن كان أعتاد اللعب والجري كثيرا سيرفض الجلوس بالحضانة وسوف يبكي حتى يخرج .

طفلك يعرف الحروف ويدخل الحمام

طفلك والحضانة سيكون أسهل في حالة إن كان طفلك يستطيع قول أنه يريد دخول الحمام أو يدخل بنفسه ، فهذه مشكلة بالطبع ، فقد يقوم بعمل حمام على نفسه وكذلك إن أعتاد على لبس الحفاض سوف يتعلم أن يفعلها على نفسه بالحفاض ، ولذلك عودي طفلك على قول أنه يريد أن يعمل حماما ، علمي طفلك بعض الحروف والأرقام حتى يكون مستعدا للحضانة ويتفهم الدروس بها ، فعندما يحفظ الصغير شئ لن ينساه ، فحاولي تعليم طفلك وهو صغير .

طريقة التعامل

طفلك والحضانة يستحق الوقوف قليلا إن كان طفلك لايجيد التعامل معك ، فعندما يخاف الطفل من التعامل معك سوف يخاف من التعامل مع المدرسة بالحضانة ويرفض سماعها ، ولذلك حاولي أن تتعاملي مع الطفل وتتعرفي هل هو جاهز للتعامل مع الأشخاص أم لا ؟ ، كذلك إن كان الطفل متقلب المزاج بشكل كبير فسوف تكون هناك مشكلة كبيرة جدا للتعامل مع الطفل، حاولي أن تهدى من روعة الطفل، وحاولي أن تتعرفي لماذا يتحول مزاجه سريعا ؟ ، فقد يكون لديه مشكله، فالطفل المتقلب المزاج يكون لديه مشكلات، يبكي بدون سبب ويضحك أيضا فسوف يكون التعامل معه صعب جدا.

التحرك بصورة جيدة، الفضول

طفلك والحضانة يكون الأمر سهلا في حالة إن كان الطفل يتحرك بسهولة يستطيع الجري وركل الكرة واللعب مع الزملاء وكذلك إذا كان الطفل فضوليا يحب أن يسأل الكثير من الأسئلة وينتظر الإجابة فهذا دليل على حبه للتعلم ، ولذلك عليك تعليم طفلك عن طريق إجابة كل الأسئلة التي يقولها فهي تمده بالذكاء والتعلم .

طريقة إعداد طفلك للحضانة

علمي طفلك دخول الحمام ، وعلمي طفلك نطق بعض الكلمات والحروف عن طريق أن تقوليها ويرددها ، تحدثي مع الطفل واجعليه يتعلم عن طريق الرسم والتلوين ويمكن جمع صور للحروف وغيرها ، فالطفل يتعلم بالمشاهدة فحاولي أن تعلمي طفلك بطريقة أو بأخرى فطفلك سيتعلم منك بصورة أكبر عن طريق المعاملة الحسنة ، علمي طفلك المرونة وحب الاستطلاع ، علمي الطفل كيف يمكنه السؤال بطريقة مهذبة وصحيحة ، التعامل بشكل ايجابي مع الغير .

طفلك والحضانة موضوع سهل ولايحتاج لتعقيد ، إن كان طفلك يستطيع دخول الحمام ويستطيع التعبير عن نفسه وليس متقلب المزاج ولديه حب الاستطلاع ويود التعلم ولديه طريقة جيدة للتعامل مع المدرسين فسوف يذهب للحضانة دون تردد ولن يبكى بها ، إما إن كان طفلك كثير الحركة ويبكي دوما وليس لديه استعداد لسماع أحد فسوف يشتكى منه الجميع بالحضانة ، دربي طفلك على الحروف وطريقة نطقها واحترام الآخرين ، علمي الطفل كيفية الاعتماد على النفس ؟ ، حتى يكون مستعدا للجلوس بمفرده من غيرك بالحضانة .