وصفات طبيعية فعالة لتبييض منطقة أسفل الإبط – كنز المعرفة

وصفات طبيعية فعالة لتبييض منطقة أسفل الإبط

وصفات طبيعية فعالة لتبييض منطقة أسفل الإبط
وصفات طبيعية فعالة لتبييض منطقة أسفل الإبط

وصفات طبيعية فعالة لتبييض منطقة أسفل الإبط

تعاني العديد من النساء من مشكلة وجود إسمرار أسفل الإبط وهذه المشكلة تسبب لهن إحراجا كبيرا ومن الممكن أن يصاحب هذا الإسمرار حكة أو التعرق الزائد أو وجود رائحة غير محببة مما يتسبب ذلك في زيادة الشعور بالضيق لذا نقدم لك اليوم وصفات طبيعية فعالة لتبييض منطقة أسفل الإبط والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

وصفات طبيعية فعالة لتبييض منطقة أسفل الإبط

عصير الليمون :

يعد عصير الليمون من أكثر المواد الطبيعية الرائعة في تفتيح منطقة تحب الإبط وذلك عن طريق القيام بتدليكهما بواسطة إستعمال عصير الليمون أو بواسطة شريحة من الليمون الطازج يوميا ثم يتم وضع كريم مرطب غير دهني وذلك للعمل على تنعيم الجلد .

كما يمكنك أيضا القيام بخلط كمية قيللة من عصير الليمون وكمية قليلة من الكركم وعصير الخيار وإستعمال المزيج الناتج كماسك طبيعي على المنطقة المصابة بالإسمرار لمدة 10 دقائق حيث يساعد عصير الليمون على إمتصاص العرق وتفتيح اللون بينما يساعد الخيار على تهدئة تهيجات الجلد أما بالنسبة للكركم فهو يعد من أقوى المواد الفعالة للتفتيح الطبيعية التي تم إستعمالها كنذ قديم الزمن .

البطاطس :

يمكنك إستعمال شريحة طازجة من البطاطس للقيام بتدليك منطقة أسفل الإبطين لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم شطفها بالمياه كما يمكنك أيضا إستعمال الخيار بنفس الطريقة .

فيتامين إي :

يتم تفريغ محتويات كبسولة فيتامين إي وبعد ذلك يتم تدليك أسفل الإبطين يها ويتم تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع ووسوف تلاحظين إختفاء الإسمرار بصورة تدريجية بالإضافة أيضا إلى أنها تساعد على تنعيم وترطيب البشرة .

زيت جوز الهند :

يتم تدليك منطقة تحت الإبطين بواسطة إستعمال زيت جوز الهند يوميا ولمدة شهر وستلاحظين الفرق بنفسك .

صودا الخبز :

وذلك عن طريق تحضير ماسك سنفرة لمنطقة تحت الإبط وذلك من خلال القيام بخلط كمية قليلة من صودا الخبز والشبه ” ويمنك الإستغناء عن الشبه إن لم تكن متوفرة لديك ” وبعد ذلك إستعمال الماسك في صنفرة منطقة أسفل الإبطين يوميا ولمدة شهر وسوف تلاحظي الفرق بنفسك .

الأرز المطحون :

يتم خلط معلقة من الأرز المطحون مع معلقة من الخل جيدا وبعد ذلك يتم إستعمال المزيج الناتج كماسك يترك لمدة ربع ساعة ومن ثم يتم شطفه جيدا بالمياه الدافئة فهذا الخليط يساعد كثيرا على تفتيح لون الجلد وأيضا التخلص من البكتيريا التي تسبب رائحة العرق .

قشر البرتقال المجفف

يتم طحن قشور البرتقال المجففة وبعد ذلك يتم خلطها باللبن وماء الورد جيدا لتحصلين على معجون سميك ومتجانس وبعد ذلك يتم إستعماله على في تدلي منطقة أسفل الإبطين ثم يترك لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يتم شطفه بالمياه جيدا حيث يساعد اللبن وقشور البرتقال على تفتيح إسمرار الجلد كما أنه يساعد على التخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق .

نصائح هامة :

الحرص على إرتداء الملابس القطنية مما تساعدعلى إمتصاص العرق والتقليل من الإحتكاك .

إستعمال ماسك الصنفرة تحت الإبط يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة .

التقليل من إستعمال مزيلات العرق التجارية وكريمات إزالة الشعر والشفرات وإستبدالها بالشمع مما يساهم ذلك في التقليل من مشكلة الإسمرار أسفل الإبطين المزعجة .

وأخيرا ستتخلصين من مشكلة الإسمرار أسفل الإبط المحرجة والمزعجة كثيرا بطرق سهلة وبسيطة بعد تجربتك لـ وصفات طبيعية فعالة لتبييض منطقة أسفل الإبط .