وصفات طبيعية لتكثيف شعر الذقن للشباب – كنز المعرفة

وصفات طبيعية لتكثيف شعر الذقن للشباب

وصفات طبيعية لتكثيف شعر الذقن للشباب
وصفات طبيعية لتكثيف شعر الذقن للشباب

وصفات طبيعية لتكثيف شعر الذقن للشباب

شعر الذقن للشباب

يعتبر شعر الذقن من أهم المظاهر الخاصة بالرجولة للشاب ولذلك فالكثير من الشباب يسعون إلى تحقيق هذا الشيء والحصول على شعر ذقن كثيف؛ لأن هذا الشعر الكثيف يمنح الشاب إمكانية اختيار طريقة حلقه وتهذيبه بالطريقة التي يراها مناسبة له وتتلائم مع شكل وجهه، وقد يعاني الكثير من الشباب من ضعف نمو الشعر بمنطقة الذقن، وهذا بالطبع يرجع للعديد من الأسباب المختلفة كأسباب وراثية أو نقص الهرمونات واختلافها، ويلجأ العديد من الشباب للكثير من الطرق للحصول على شعر ذقن كثيف، ومن أهم هذه الطرق بالطبع الوصفات الطبيعية لتكثيف شعر الذقن لأنها تصنع من مواد طبيعية لا تتسبب في أي أضرار للبشرة وتساعد على الحصول على النتائج بسهولة ويسر.

خلطات لتكثيف شعر الذقن

خلطة عصير الليمون والقرفة

وهي من أروع الخلطات الطبيعية التي تساعد على تكثيف شعر الذقن ويتم صنعها عن طريق خلط عصير ليمونة واحدة مع ملعقتين من القرفة المطحونة، ووضع الخليط الناتج على الذقن والوجه وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه بالماء البارد، ويجب استخدام الفازلين على الوجه بعدها من أجل تنشيط الدورة الدموية، وهذه الطريقة من الممكن استخدامها مرتين في الأسبوع.

عجينة ورق الخردل

من الوصفات المميزة التي يتم استخدامها لتكثيف شعر الذقن، ويتم صنعها عن طريق إحضار كمية من ورق الخردل وطحنه بالإضافة إلى كمية من زيت أملا لتطويل الشعر وعمل عجينة من الاثنين معا ووضع الخليط الناتج على الوجه لمدة ثلث ساعة ثم شطف الوجه بالماء البارد وتكرر هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطة الثوم

يعرف الثوم دائما بفوائده الكثيرة والمتعددة سواء في استخدامه في الأطعمة أو في الوصفات المختلفة حيث أن الثوم يعمل على تحفيز نمو البصيلات الغير نامية في الذقن، ويتم استخدامها عن طريق فرك الوجه بفصوص الثوم ويفضل أن يكون ذلك مرة واحدة في المساء، ويتم التدليك لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه، كما أنه من الممكن أيضا استخدام زيت الثوم بدلا من الثوم.

زيت جوز الهند

يعتبر من أجود الزيوت التي تساعد على نمو الشعر في منطقة الذقن ويتم استخدامه عن طريق استخدام 10 نقط من زيت جوز الهند مضاف إليه نقطة من زيت إكليل الجبل ووضع الخليط على الوجه بواسطة قطنة نظيفة ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة وبعدها يغسل بالماء البارد، ويتم استخدامها 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

خلطة زيت الكافور

يعتبر من أهم الأنواع التي تستخدم في تطويل شعر الذقن حيث يتم استخدامه عن طريق خلط زيت الكافور مع زيت السمسم أو الزيتون ومزج الخليط بطريقة جيدة ووضعه على الوجه لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك غسله بالماء البارد.

نصائح لتكثيف شعر الذقن

ينصح باستخدام زيت أملا لتطويل الشعر يوميا على الذقن لمدة عشرين دقيقة ويتم غسل الوجه بالماء البارد بعدها.

يجب تجنب النوم على الوجه لأنه يعمل على إعاقة نمو الشعر في الوجه.

من المهم للغاية أن يتم الابتعاد عن التدخين حيث أنه يؤثر بطريقة سلبية على نمو الشعر في هذه المنطقة، وأيضا على نمو الشعر بصورة كاملة.

لابد من تناول الفواكة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والابتعاد عن الحلويات.

من الأفضل أن يتم غسل شعر الذقن مرتين يوميا بالماء الساخن لأنه يعمل على تحفيز الدورة الدموية في الذقن ويساعد سريعا على نمو الشعر بها.

في حالة الرغبة في إطالة الشعر في منطقة الذقن يجب أن يتبع الشاب الحلاقة العكسية فيتم استخدام شفرة الحلاقة بطريقة عكسية أي في اتجاه معاكس؛ لأن ذلك يساعد على نمو البصيلات أسرع وأسرع ويساعد أيضا على التخلص من الشعر الميت والتالف.

من الممكن أن يقوم الشاب بتحفيز الشعيرات التي تتواجد في الذقن على النمو عن طريق التدليك لأنه يساعد على سرعة النمو وتجعل الشعر ينمو أيضا بشكل كثيف، فيتم تدليك الوجه بطريقة دائرية ولمدة 10 دقائق مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

يعتبر الحصول على قسط كافي من النوم والابتعاد عن التوتر والضغط العصبي يعتبر من أهم الأمور التي تساعد على نمو الشعر حيث أنه يساعد على التخلص من الإجهاد، كما أنه من الممكن أيضا اللجوء إلى ممارسة اليوجا أو التأمل؛ لأنه يساعد بشكل كبير على الحصول على شعر كثيف بطريقة سهلة.