وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه – كنز المعرفة

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه
وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه

الشفاه الوردية والصحية والجذابة سر من أسرار جمال المرأة ومرآة وجهها لذلك فإن الشفاه المشققة والجافة تجعل الوجه يبدو مريضا وباهتا فالشفاه المتشققة فهي ليست فقط بسبب التعرض لعوامل الجو سواء البرودة أو الحرارة الشديدة وقد يساهم إستعمال بلسم الشفاه على تجنب الإصابة بتشقق الشفاه بالإضافة إلى علاجها ولكن في أغلب الحالات الشديدة الإصابة فقد لا يصلح بلسم الشفاه كعلاج لفترة طويلة المدى لذا تقدم لك اليوم وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .

وصفات طبيعية لعلاج تشقق الشفاه

العسل الأبيض

حيث أن إستخدام العسل الأبيض بصورة دائمة ومنتظمة فيعد أفضل العلاجات لتشقق الشفاه وذلك عن طريق وضع كمية قليلة منه على الشفاه المتشققة كل صباح .

جوز الهند

وذلك عن طريق خلط كمية من زيت جوز الهند مع مع معلقة من زيت اليقطين الغني بـ فيتامين ” أ ” ونصف معلقة من زبدة الكاكاو ثم يتم وضعهم معا في وعاء مناسب الحجم وبعد ذلك يتم تسخينهم عن طريق حمام ماء ساخن ويتم التحريك حتى الذوبان وبعد ذلك يترك الخليط الناتج حتى يبرد ثم يتم وضعه على الشفاه .

بتلات الورد

يتم نقع بتلات الورد في كمية قليلة من الحليب الذي مغلى ثم تترك منقوعة لعدة ساعات وبعد ذلك يتم هرسها بصورة جيدة ومن ثم يستعمل الخليط الناتج على الشفاه ثم يترك لمدة ربع ذلك وبعد ذلك تشطف الشفاه بالمياه الباردة .

الفازلين

يمكنك وضع الفازلين على شفتيك للتخلص من تشققاتها وآلام تقشيرها .

الزبادي

يمكنك وضع كمية من الزبادي على شفتيك وبعد ذلك إفركي شفتيك بواسطة فرشاة ناعمة وقومي بتكرار هذه العملية مرة يوميا لتحصلين على نتيجة مرضية وشفاه خالية من التشققات .

زيت الزيتون

يمكنك إستعمال زيت الزيتون مرتين في اليوم على الشفاه للتخلص من تشقق الشفاه المزعج .

خل التفاح

وذلك عن طريق وضع كمية قليلة من عصير خل التفاح على الشفاه بواسطة إستعمال قطعة نظيفة من القطن وتكرر هذه العملية مرتين في اليوم حيث يساعد خل التفاح على ترطيب الشفاه وإزالة التشققات وتقشيرها ويجعل الشفاه نضرة وجذابة .

الخيار

يمكنك إستعمال شرائح الخيار للقيام بتدليك شفتيك بلطف ثم إتركها على شفتيك لمدة ربع ساعة ومن ثم تشطف الشفاه جيدا بالمياه وذلك لسلاسة ونعومة الشفاه .

زيت بذور الكتان

يتميز زيت بذور الكتان بغناه بالأحماض الدهنية التي تعمل على تغذية البشرة ومنحها النعومة اللازمة لها خلال اليوم مما تعطي نتائح هائلة في التخلص من تشققات الشفاه وجفافها بكل سهولة وأمان .

السكر الناعم

قومي أولا بترطيب شفتيك بالمياه ومن ثم ضعي عليها كمية من السكر الناعم ثم إفركيها برفق لمدة 5 دقائق وبعد ذلك يتم غسلها بالمياه ثم ضعي على شفتيك كمية قليلة من العسل وينصح بتكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية وفي خلال فترة قصيرة .

العسل الطبيعي والفازلين

هذه المواد تعد من أكثر المواد الطبيعية الفعالة والمفيدة كثيرا في علاج تشققات الشفاه وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من العسل على الشفاه وبعد ذلك يتم تغطيتها بواسطة طبقة مناسبة من الفازلين ثم تترك على الشفاه لمدة 15 دقيقة مما يساهم ذلك في سرعة إمتصاص العسل داخل شفتيك وترطبيهما بالإضافة إلى أن طبقة الفازلين تعمل على توفير المزيد من الترطيب كما أنها تمنع العسل من الجفاف وبعد ذلك يتم إزالة الفازلين والعسل بواسطة إستعمال قطعة نظيفة من القماش ويفضل القيام بتكرار هذه الوصفة يوميا ولمدة أسبوع للحصول على نتائج سريعة ومرضية.