10 نصائح لتدمير الإكتئاب الداخلي – كنز المعرفة

10 نصائح لتدمير الإكتئاب الداخلي

كيف تكون سعيدا في حياتك ؟

يمكن ان تصاب بحالة اكتآب نتيجة للعديد من العوامل مثل الضغط اليومي نتيجة للروتين او …
وان لم تكن لك تقنيات التخلص منه فقط تسقط فريسة سهلة وكما نعلم له نتائج سلبية جدا يمكن ان تؤدي للوحدة أو الإنتحار .
وهناك العديد من طرق العلاج بالإضافة إلى الأدوية التي يمكن ان تواجه بها هذا المرض مثل ان تغير طريقة تفكيرك و نمط عيشك .
اذا هذه بعض النصائح لكي تبتعد وتتخلص من الإكتبئاب !

ضع روتينا يوميا
لأنه يدمر الحواجز بين الايام فيجعلها جميعها متشابهة ، فإن كنت مكتأبا الخبراء ينصحونك بوضع روتين تابث و التزم به لكي لا تفقد الشعور بتتابع الايام حولك

حدد اهدافا
عند تصاب بالإكتئاب ضع أهدافا أمامك و حاول تحقيقها ، لأنك إن لم تفعل فقق تشعر بالملل و الفراغ و بذلك الإكتئاب ، وبهذا تجد شيئا تشغل به . ابدأ بأهداف بسيطة و من ثمة إلى الأصعب .

مارس التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية تمكن جسمك من إفراز مادة طبيعية تسمى الإندورفين والذي يعمل على تحسين المشاعر و المزاج ، لا تحتاج لرياضات قوية و عنيفة فقط المشيء او الهرولة صباحا تفي بالغرض .

تناول الطعام الصحي
لا توجد وجبة يمكنها ان تخلصك من الإكتئاب ، لكن الإنتباه لما تأكل مهم جدا ، فالإفراط في الطعام قد يؤدي إلى اكتئابك . فلا تستسلم لهذا الشعور الذي قد يزيدك اكتئابا . فهناك بعض الدراسات التي تقول انه على الإنسان تناول اطعمة تحتوي على الاوميجا 3 مثل التونة و السلمون التي تحتوي على حمض الفوليك كالسبانخ والافوكادو .

تحمل المسؤولية
حين تصاب بالإكتئاب قد ترغب في التخلي عن المسؤوليات بعد ن تصاب بهذا الشعور لكن يتوجب عليك فعل العكس فعليك أن تتحمل المسؤوليات وخالط الناس و اجلس مع الاصدقاء دائما ومارس مهماتك اليومية بكل نشاط و احب عملك و حياتك ، هذه طريقة بسيطة للتخلص منه !

احصل على القدر الكافي من النوم
يجعلك الإكتئاب غير قادر على النوم بشكل عادي ، وتجعلك قلة النوم مكتئبا ! لذلك حاول حل هذه المعادلة بالحصول علي قسط كاف من النوم واذهب للنوم بشكل منتظم و ضع لك ساعة محددة لتستيقظ باكرا و ابعد التلفاز و الكمبيوتر عن غرفة نومك . عش حياتك !

تخلص من أفكارك السلبية
تخلص من أفكارك السلبية و عش حياتك بتفاؤل لأن هذا يساعد على التخلص من الإكتئاب و دائما جد اسباب منطقية لمشاكلك ، مثل انت لست سعيدا ؟ ما هو السبب في دلك ؟

حاول أن تحصل على المتعة
ضع لنفسك نشاطات يومية لتقوم بها مثل الرياضة ، القراءة ، الإنضمام لنادي ، يعني يجب ان تكون نشاطات مشوقة و تجعلك سعيدا و تجعلك منشغلا لتبتعد عن التفكير السلبي الذي يؤدي للإكتئاب

من إعداد أنوار باحو