5 وظائف لهاتفك مخفية يجب عليك معرفتها – كنز المعرفة

5 وظائف لهاتفك مخفية يجب عليك معرفتها

هاتف ، كامرا ، خفايا ، اسرار الهاتف

تم تزويد كل الهواتف الحديثة بكامرات تختلف جودتها و حدتها لكن تبقى وظيفتها واحدة هي التقاط الصور لكن بطبيعة الحال هناك وظائف مخفية اخرى لا يعلم بها معظم الناس ، تتوفر في الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أو حتى الاي ويس .

1 هاتفك يستطيع حساب سرعة السيارات
نعم اعلم ان هذا صعب التصديق فجهاز حساب السرعة جهاز خاص و هو الوحيد الذي يستطيع فعل ذلك ، لكن هاتفك ايظا يستطيع حساب السرعة ، سرعة اي شيء متحرك فكل ما عليك فعله للحصول على هذه التقنية هو تحميل تطبيق “Speed Gu” وبعد ذلك فقط وجه الكامرا بعد ذلك للجسم المتحرك لحساب سرعته ، هذا التطبيق يعمل بخوارزميات معقدة لكي يقوم بذلك . 

2 تحديد طبيعة الاجسام المجهولة 
هناك تطبيق اسمه “google goggles” يمكنك من فعل ذلك ، فقط قم باخد صورة للجسم و التطبيق سيتكفل بمهمة تحليله و إخضاعه لعملية التحديد وفي الاخير سوف يعطيك النتيجة .

3 سواء في لوحة في الشارع او في ورقة بها لغة لا تستطيع فهمها ، يمكنك ترجمتها للغتك بسهولة عن طريق تطبيق يسمى “CamDictionary” بحيت يمكنك هذا التطبيق من ترجمة كل ما تريد فقط عن طريق التقاط صورة فقط دون الحاجة للكتابة .

4 كامرا هاتفك تستطيع حل المعادلات المعقدة مع البرهان
بالطبع و اظن ان هذا انتشر في العالم بسرعة هائلة ، فهناك تطبيق يمكنك من حل المعادلة فقط عن طريق توجيه الكامرا نحوها و انتظر قليلا ليظهر لك الحل مع البرهان . بالطبع هذا التطبيق مجاني و يمكن لاي احد استخدامه ، هذا التطبيق مذهل بكل معنى الكلمة يمكنك مشاهدة الفيديو الخاص به لكي تفهم ما احاول قوله : https://www.youtube.com/watch?v=XlbVB50mIh4

5 تحويل كامرا هاتفك لكامرا مراقبة
طبعا مع التقدم في الزمن تتطور اساليب الحماية و ايظا الاعمال الإجرامية فهل فكرت يوما انه يمكنك حماية اي منطقة تريد مثل منزلك ؟ او غرفتك ؟ او كان عملك عن طريق هاتفك فقط ؟ نعم هذا ممكن ، فهناك العديد من التطبيقات التي تمكنك من تحويل هاتفك لكامرا مراقبة يمكنك ربطها بالحاسوب ، لا يمكنني حصر التطبيق لكن هذا الفيديو يشرح المطلوب : https://www.youtube.com/watch?v=5AdlS4iWwkg