Sony XPERIA E5 النسخة الجديدة من هواتف سوني – كنز المعرفة

Sony XPERIA E5 النسخة الجديدة من هواتف سوني

 Sony XPERIA E5 النسخة الجديدة من هواتف سوني
Sony XPERIA E5 النسخة الجديدة من هواتف سوني

Sony XPERIA E5 النسخة الجديدة من هواتف سوني

قد ظهرت العديد من التسريبات حول الإصدار الجديد من شركة سوني والمتعلق بسلسلة الهواتف الذكية إكسبيريا, حيث أنه كان هناك العديد من الأصدارات السابقة لهذه السلسلة, وتعد سلسلة هواتف إكسبيريا من الهواتف ذات الفئات الإقتصادية المتوسطة, وقد قامت شركة سوني بإطلاق هاتف XPERIA E4 في العام الماضي, وقد حان الوقت لتقوم الشركة بإطلاق النسخة الجديدة من سلسلة هذه الهواتف, حيث أنه من المتوقع أن يتم إطلاق هاتف XPERIA E5 في شهر يونيو القادم خلال مؤتمر رسمي ليتم طرحة في جميع أنحاء العالم  ليكون هو أيضا ضمن فئة الهواتف الذكية الإقتصادية وبسعر مناسب يتناسب مع الإمكانيات المختلفة لمختلف الطبقات المختلفة في جميع دول العالم, حيث أن هذا الهاتف كان محل إنتظار من قبل العديد من الأشخاص, خاصة بعد ظهور الكثير من التسريبات حول المميزات والمواصفات التي سوف يتمتع بها هاتف شركة سوني الذكي الجديد, وبعد إنتشار الكثير من الصور والمعلومات فقد قامت الشركة بطرح المواصفات الرسمية لهاتف XPERIA E5 خاصة مع إقتراب موعد إطلاقه في جميع دول العالم, وحتى تبني أساس متين لهذا الهاتف قبل نزوله بشكل رسمي في الأسواق وهي خطوة تعد من الخطوات الذكية التي يمكن أن تقوم بها شركة كبيرة مثل شركة سوني.

 

 

مواصفات هاتف شركة سوني XPERIA E5 الذكي الجديد

بعد ظهور العديد من التسريبات حول هاتف XPERIA E5 والتي تتعلق بالمواصفات والمميزات التي سوف يحملها هذا الهاتف, نقدم اليوم المواصفات الرسمية لهذا الهاتف, هي تأتي بالشكل التالي:

تم تصميم شاشة هاتف شركة سوني الجديد لتكون بحجم 5 بوصة, مع توافر دقة وضوح للشاشة بدقة 1280X  720 بيكسل.

ويعمل هذا الهاتف بنظام تشغيل أندرويد مارشميلو 6.0, مع تردد 1.3 جيجا هيرتز, كما أن هاتف XPERIA E5 يضم معالج ثمان النواة من نوع OCTA CORE, وفئة هذا المعالج هي MEDIA TEK MT6735.

ويضم هاتف XPERIA E5 ذاكرة عشوائية بحجم 1.5 جيجا بايت رام, أما الذاكرة الداخلية فهي تأتي بحجم 16 جيجا بايت, كما يدعم هذا الهاتف الذاكرة الخارجية عن طريق كارت ذاكرة يمكن أن يصل حجمه إلى 128 جيجا بايت.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية في هاتف XPERIA E5 فهي تعمل بدقة 5 ميجا بيكسل, والكاميرا الرئيسية الخلفية لهذا الهاتف فهي تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل, وتعمل الكاميرا باصية الفلاش بتقنية الليد, كما أن دقة تصوير الفيديو هي 1080 بيكسل.

يحتوي هاتف XPERIA E5 على خاصية البلوتوث وأيضا الإتصال اللاسلكي الواي فاي, ويضم خاصية الإتصال بشبكة الجيل الثالث وشبكة الجيل الرابع.

ويدعم هاتف XPERIA E5 وجود شريحتين إتصال, وتأتي البطارية المدمجة مع هذا الهاتف بسعة 2700 مللي أمبير, حيث أن هذه البطارية سوف تقدم للمستخدم 11 ساعة متواصلة للتحدث عبر الهاتف, ومن المميزات الرائعة في هذا الهاتف هي أنه يمكن أن يتم وضعة على وضعية الإستعداد لمدة تصل إلى 511 ساعة.

 Sony XPERIA E5 النسخة الجديدة من هواتف سوني
Sony XPERIA E5 النسخة الجديدة من هواتف سوني

 

 

ألوان هاتف سوني XPERIA E5 الذكي الجديد

سوف تقدم شركة سوني الهاتف الجديد من سلسلسة هواتف XPERIA E إلى الأسواق العالمية لونين من هاتف XPERIA E5 وهما اللون الأبيض, واللون الأسود.

 Sony XPERIA E5 النسخة الجديدة من هواتف سوني
Sony XPERIA E5 النسخة الجديدة من هواتف سوني

 

أسعار هاتف شركة سوني XPERIA E5 الذكي الجديد

سوف تقوم شركة سوني بطرح هاتف XPERIA E5 في الأسواق بسعر 200 يورو, حيث يعد هذا الهاتف من الهواتف ذات الفئات السعرية المتوسطة, أما سعره بالعملة السعودية فإن سعر هذا الهاتف الجديد يبلغ 830 ريال سعودي.

 

وينتظر الجميع الظهور الرسمي لهذا الهاتف في الأسواق العالمية خاصة بعد أن قررت شركة سوني أن تقوم بتقديم المواصفات الرسمية لهاتف XPERIA E5 بشكل رسمي عبر العديد من المواقع المختلفة على شبكة الإنترنت وأيضا على الموقع الرسمي لشركة سوني, وقد وعدت الشركة جمهورها العريض أن هذا الهاتف الجديد سوف يتم طرحة خلال شهر يونيو من هذا العام, وبذلك تكون شركة سوني قد إنتظرت ما يقارب السنة على إطلاق الهاتف الذكي السابق من هذه السلسة في الأسواق من العام الماضي وخاصة في شهر أغسطس, وسوف ننتظر مع المنتظرين  توافر هذا الهاتف من أجل تجربته ومقارنة المواصفات التي تم نشرها بالمواصفات الرسمية والحقيقية له.