Huawei Honor 5c هاتف هواوي الرخيص – كنز المعرفة

Huawei Honor 5c هاتف هواوي الرخيص

Huawei Honor 5c هاتف هواوي الرخيص
Honor 5c هاتف هواوي الرخيص

Huawei Honor 5c هاتف هواوي الرخيص

قامت شركة هواوي بإنتاج الكثير من الهواتف الذكية في الفترة القصيرة الماضية, حيث كانت جميع الهواتف تتميز بمواصفات الهواتف الذكية الأخرى المصنعة من الشركات المنافسة لها, كما تميزت شركة هواوي بإنتاج هواتف ذات مميزات تفوق العديد من الهواتف الذكية المطروحة في الأسواق.

وفي خلال الشهر الماضي خرجت إلى العلن بعض التسريبات عن إنتاجات جديدة لشركة هواوي تتمثل في هاتف جديد يحمل اسم Huawei Honor 5c , وكانت هناك العديد من التسريبات حول مواصفات هذا الهاتف ومميزاته وأيضا كان هناك جدل حول السعر الذي سوف يتم طرحه لهذا الهاتف في الأسواق العالمية, خاصة أن هذا الهاتف يتبع سلسلة HONOR والتي تعتبر من سلاسل الهواتف ذات الفئة السعرية المتوسطة.

هاتف Huawei Honor 5c من هواوي

قامت شركة هواوي في الفترة الماضية بكشف الستار عن الهاتف الجديد Huawei Honor 5c حيث قامت الشركة بإيضاح كافة المعلومات عن هذا الهاتف وعن أسعار بيعه في الأسواق العالمية، كما صرحت الشركة بأنها سوف تطرح نسخة محلية من الهاتف في الصين كبداية ثم تبدأ بطرح العديد من الهواتف في جميع أنحاء العالم خلال أشهر قليلة قادمة.

يعتبر هاتف Huawei Honor 5c عبارة عن نسخة جديدة من هاتف Huawei Honor 4c والذي تم طرحه بالأسواق العام الماضي، حيث أن هذه السلسلة من الهواتف تتميز بطرحها بسعر منخفض حتى تتماشى مع مستخدمي الهواتف الذكية في الطبقة المتوسطة الدخل في جميع أنحاء العالم.

Huawei Honor 5c هاتف هواوي الرخيص
Honor 5c هاتف هواوي الرخيص

المواصفات الرسمية للهاتف الذكي Huawei Honor 5c

يأتي هذا الهاتف بشاشة ذات طول 5.2 بوصة مع درجة وضوح 1080X1920 بيكسيل، كما سيعمل هذا الهاتف الذكي بأحدث أنظمة التشغيل الأندرويد التي أطلقتها شركة جوجل وهي مارشميللو 6.0.

يحتوي هذا الهاتف على ذاكرة عشوائية تقدر 2 جيجا بايت كما يحتوي على ذاكرة داخلية 16 جيجا بايت، ويدعم هذا الهاتف الذكي الجديد الذاكرة الخارجية حيث من الممكن أن يدعم ذاكرة تصل إلى 128 ميجا بايت عن طريق كارت الذاكرة الخارجي.

يعمل هذا الهاتف بمعالج ثماني النواة من نوع OCTA CORE وهو يأتي تحت فئة HISILICON KIRIN 650، كما يحتوي على تردد يقدر ب3.7 جيجا هيرتز.

Huawei Honor 5c هاتف هواوي الرخيص
Honor 5c هاتف هواوي الرخيص

أما بالنسبة للكاميرا المدمجة مع هاتف Huawei Honor 5c الذكي فهو يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بيكسل، أما الكاميرا الخلفية والأساسية فتكون بدقة 13 ميجا بيكسل، كما تحتوي على خاصية الفلاش بتقنية الليد.

يحتوي هاتف Huawei Honor 5c الذكي الجديد على خاصية البلوتوث وأيضا خاصية الإتصال اللاسلكي الواي فاي، ويدعم التواصل مع شبكات الجيل الثالث والجيل الرابع.

يدعم هاتف Huawei Honor 5c الذكي الجديد استخدام شريحتين للإتصال، كما تأتي بطارية هذا الهاتف بسعة 3000 مللي أمبير.

 

ألوان هاتف Huawei Honor 5c الجديد

سوف تقوم شركة هواوي بطرح هذا الهاتف بثلاث ألوان جذابة, حيث يتم طرح اللون الأسود واللون الفضي واللون الذهبي في الأسواق العالمية.

 

أسعار هاتف Huawei Honor 5c الجديد

سوف تقوم شركة هواوي بطرح هذا الهاتف الجديد في الأسواق العالمية بسعر 130 دولار أمريكي, وهو ما يعادل بالعملة السعودية 480 ريال سعودي.

وهذا ما قد وعدت به شركة هواوي الصينية بطرح هواتف ذات فئات سعرية تناسب جميع فئات متوسطي الدخل في شتى أنحاء العالم, وهي لفتة ذكية من شركة هواوي لتقديم هواتف ذات مواصفات ومميزات رائعة بسعر مناسب, وهذا ما يعمل على زيادة نسبة مبيعات هذه الشركة على مستوى العالم وخاصة إذا عملت الشركة على إنتاج هواتف ذكية أخرى من سلسة HONOR.