Lenovo ZUK Z2 جوال ببطارية صلبة – كنز المعرفة

Lenovo ZUK Z2 جوال ببطارية صلبة

Lenovo ZUK Z2 جوال ببطارية صلبة
Lenovo ZUK Z2 جوال ببطارية صلبة

Lenovo ZUK Z2 جوال ببطارية صلبة

تعمل شركة لينوفو في الوقت الحالي على إتباع خطط تسويقية ممتازة تجعلها تزيد من نسبة مبيعات منتجاتها من الجهزة الذكية, وليس ذلك فحسب بل إن هذه الخطط سوف تزيد من رقعة إنتشار منتجات الشركة في جميع دول العالم, حيث أنها قد بدأت بصناعة أجهزة ذكية ذات مواصفات وإمكانيات مرتفعة ولكنها تقوم بطرحها في الأسواق العالمية تحت فئة الأجهزة الإقتصادية ذات السعر الإقتصادي المتوسط, وهذا ما قد قامت به شركة لينوفو عندما قامت بطرح سلسلة هواتف ZUK في الأسواق العالمية, وها نحن اليوم نرصد صدور المواصفات الرسمية لهاتف شركة لينوفو الجديد Lenovo ZUK Z2 عبر مواقع الإنترنت بعد أن قررت الشركة أن تطلق أحر إصدارات سلسلة ZUK إلى الأسواق في موعد قريب, وقد إنتشرت العديد من التسريبات حول هذا الهاتف  في الفترة الماضية خاصة بعد ظهور الهاتف في أحد لجان الإختبارات والتي تتم على الهواتف الذكية قبل إطلاقها إلى الأسواق بفترة قصيرة.

مميزات هاتف لينوفو الذكي الجديد

يعد هاتف Lenovo ZUK Z2 من الهواتف الذكية التي تحمل مواصفات وإمكانيات تتواجد في الهواتف الراقية, حيث أنه يتميز بوود بطارية صلبة تدعم خاصية الشحن السريع, حيث أنه يمكن أن يتم شحن ما يزيد عن 80% من البطارية في وقت لا يتجاوز النصف ساعة فقط, كما أن سعر طرح هذا الهاتف في الأسواق سيكون من أهم مميزاته حيث أنه ينتمي لسلسة ZUK والتي تم طرح الهاتف السابق لها في أغسطس من عام 2015 وقد بدأ بالإنتشار بقوة في بداية من شهر سبتمر,حيث كان هاتف Lenovo ZUK Z1 من سلسلة الهواتف الراقية ذات السعر الإقتصادي.

Lenovo ZUK Z2 جوال ببطارية صلبة
Lenovo ZUK Z2 جوال ببطارية صلبة

المواصفات الرسمية لهاتف لينوفو الذكي الجديد

تم نشر مواصفات Lenovo ZUK Z2 بشكل رسمي من شركة لينوفو, حيث تم تصميم هذا الهاتف بمواصفات رائعة ومدهشة وهي على النحو التالي:

تم تصميم هاتف Lenovo ZUK Z2 لتأتي الشاشة بحجم 5,0 بوصة مع درجة وضوح 1080X 1920 بيكسل.

ويعمل هذا الهاتف بنظام تشغيل أندرويد مارشميلو 6.0,1, كما أنه يضم معالج رباعي النواة من نوع QUAD CORE, كما أن المعالج من فئة SNAP DRAGON 820, وبتردد 3.7 جيجا هيرتز.

ويضم هاتف Lenovo ZUK Z2 ذاكرة عشوائية رام بحجم 4 جيجا بايت, وتأتي ذاكرة الهاتف الداخلية بحجم 64 جيجا بايت, ولا يدعم هذا الهاتف الذاكرة الخارجية, خاصة في وجود تخزين داخلي بسعة كبيرة نسبيا.

أما بالنسبة لكاميرا هاتف Lenovo ZUK Z2 فإن الكاميرا الأمامية تعمل بدة 8 ميجا بيكسل, أما الكاميرا الخلفية فهي تعمل بدقة 13 ميجا بيكسل, ويضم الهاتف فلاش بتقنية الليد, مع تصوير فيديو بقة 2060 بيكسل.

يضم هاتف Lenovo ZUK Z2 بطارية تأتي بسعة 3500 مللي أمبير, ويضم هذا الهاتف خاصية البلوتوث وأمكانية الإتصال بشبكات الجيل الثالث, وشبكات الجيل الرابع.

يدعم هاتف Lenovo ZUK Z2 استخدام شرحتي إتصال, مع وجود منفذ   USB, كما أنه يتيح الإتصال اللاسلكي الواي فاي.

ألوان الإصدار الجديد من سلسلة ZUK

أكدت شركة لينوفو أن هاتف Lenovo ZUK Z2 سوف يتم طرحه في الأسواق العالمية بعدد قليل من الألوان, حيث أنه سوف يتوفر باللون الأبيض وبلون التيتانيوم الأسود.

Lenovo ZUK Z2 جوال ببطارية صلبة
Lenovo ZUK Z2 جوال ببطارية صلبة

سعر هاتف Lenovo ZUK Z2

سوف يتم طرح هاتف Lenovo ZUK Z2 إلى الأسواق العالمية بسعر مناسب يتناسب مع الإمكانيات والمواصفات المتوفره في هذا الهاتف, كما أن هذا السعر سوف يدعم الخطط التسويقية التي تتبعها شركة لينوفو في الوقت الحالي, حيث أن سعر طرح هذا الهاتف سيكون 275 دولار أمريكي, ويعادل هذا السعر بالعملة السعودية ما يقارب من 1000 ريال سعودي.

موعد إطلاق الهاتف الجديد لشركة لينوفو

ظهر هاتف Lenovo ZUK Z2 في أحد لجان الإختبارات مع بداية شهر مايو, وبعد مرور ما يقارب الشهر من ظهور التسريبات حول هذا الهاتف أطلقت الشركة المنتجة المواصفات والإمكانيات بشكل رسمي على مواقع الإنترنت, وقد قامت شركة لينوفو بشكل رسمي أن هاتف Lenovo ZUK Z2 سوف يتوفر في الأسواق العالمية بدء من اليوم السابع من شهر يونيو, كما أعلنت الشركة انه سيكون هناك نموذج أخر لهذا الهاتف بحجم أكبر في الفترة المقبلة.