مميزات وعيوب LG G5 – كنز المعرفة

مميزات وعيوب LG G5

 LG G5 مميزات وعيوب

LG G5 مميزات وعيوب

LG G5 مميزات وعيوب

تقوم شركة LG بالتحضير لدخول سباق الصدارة بين الشركات المنتجة للأجهزة الذكية عن طريق إطلاق أكثر من هاتف ذكي بمواصفات مذهلة وتصميمات راقية، حيث بدأت الشركة باللجوء إلى إستخدام الهايكل المعدنية بدلا من الهياكل البلاستيكة والتي إعتادت على تقديم هواتفها بها, كما أنها أضافت لمسة ممتازة حين إختارت الشركة أن تقدم هاتف LG G5 بكاميرتان بدل من واحدة في الجهة الخلفية للجهاز، حيث تتجاور الكاميرتان لتعمل على إلتقاط صورة بزاوية أعرض من الزاوية الموجودة في عين الإنسان.

كما أن هاتف LG G5 يتميز بخاصية تتيح للمستخدم أن يقوم بتغيير بعض القطع المتوفرة في الهاتف وإضافة قطع أكثر تطورا، فيمكن بكل سهولة تغيير البطارية وإضافة بطارية ذات سعة أكبر، أو حتى إضافة كاميرا متطورة، كما يمكن تغيير معالج الصوت، وكل هذه القطع سوف تحمل توقيع شركة LG، وهي خطوة عبقرية من قبل شركة LG نقف لها إحتراما.

مميزات هاتف LG G5 الذكي

يحتوي هذا الهاتف على شاشة بطول 5.3 بوصة مع دقة تصل إلى 1440×2650 بيكسل، مع كثافة ألوان 554 بيكسل\ بوصة، كم تاتي الشاشة بحماية عن طريق زجاج الكورنينج غوريلا 4.

يعمل هذا الهاتف بنظام تشغيل أندرويد مارشميلو 6.1.1 وهو أحدث أنظمة التشغيل التي تقدمها شركة جوجل.

كما يحتوي هذا الهاتف على معالج رباعي النواة من نوع Snap Dragon 820 مع لوحة معالجة متطورة بإسم KYRO وهي تجعل الهاتف يعمل بضعف الأداء ويستهلك نصف طاقة البطارية فقط.

كما يضم هذا الهاتف معالج جرافيك نوعه Adreno 530 وهو من أحدث معالجات الجرافيك والرسومات حتى الأن.

ويحتوي الهاتف على ميزة always on display وهي خاصية تجعل المستخدم يدرك ما فاته من مكالمات ورسائل وغيرها عن طريق ظهور رسالة على شاشة لا تستهلك طاقة من البطارية.

أما الكاميرا الخلفية ذات دقة 16 ميجابيكسل تجاورها كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل، يعملان معا على زيادة زاوية التصوير لتصبح أعرض من العين البشرية، كما يوجد كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل.

يحتوي هذا الهاتف على بطارية بسعة 2800 مللي أمبير، يمكن شحنها بسرعة كبيرة، حيث يمكن أن يصل شحن البطارية إلى 83% في خلال 30 دقيقة فقط لأن البطارية تدعم خاصية الشحن بسرعة فائقة.

كما يتيح لك هذا الهاتف ميزة إزالة البطارية المرفقة مع الهاتف وإستبدالها بواحدة أخرى، كما يمكن إستبدال الكاميرا والقطع الأخرى والتي تباع منفردة من شركة LG.

كما يحتوي الهاتف على مدخل USB –C لنقل البيانات والملفات بأحدث وأسرع الطرق.

تصميم LG G5

ويأتي الهاتف بهيكل مصنوع من المعدن بشكل كامل، كما صمم الهاتف بحواف منحنية لا تظهر أي قطعة من مستقبلات الشبكة.

كما هناك ميزة مريحة داخل تطبيقات هذا الهاتف وهي أستخدام قارئ لبصمة الأصبع موجودة في ظهر الهاتف.

عيوب هاتف LG G5 الذكي الجديد

يحتوي الهاتف الجديد لشركة LG على عدة عيوب وكان سيكون من الأفضل لهاتف من هذا النوع أن يتضمن تلك العيوب البسيطة والتي إذا كانت الشركة تجنبتها أثناء إنتاج هذا الهاتف لتفوق على العديد من الهواتف المتوفرة في الأسواق

لايدعم هذا الهاتف خاصية الشحن اللاسلكي، كما أنه لا يتضمن خاصية مقامة الماء والتراب.

المعالج المستخدم في هذا الهاتف قد يكون متطورا ولكنه ليس الأقوى في الأسواق, حيث هناك بعض الهواتف المنافسة تستخدم معالجات أقوى.

تأتي شاشة هاتف LG G5 بحجم أصغر من حجم الهاتف السابق LG G4 والذي يأتي في نفس فئة هاتف LG G5.