مميزات وعيوب Samsung Galaxy S7 Edge – كنز المعرفة

مميزات وعيوب Samsung Galaxy S7 Edge

مميزات وعيوب Samsung Galaxy S7 Edge
مميزات وعيوب Samsung Galaxy S7 Edge

Samsung Galaxy S7 Edgeمميزات وعيوب

عندما أعلنت شركة سامسونج عن طرحها لهاتف ذكي جديد بإسم Samsung Galaxy S7 Edge أحدث ذلك الإعلان ضجة هائلة في جميع أسواق التكنولوجيا والأجهزة الذكية, حيث حاول الكثيرون الحصول على بعض المعلومات عن هذا الهاتف الجديد, وإنتشرت الشائعات والتسريبات عنه, ولكن بعد أن ظهر هذا الهاتف الذكي إلى الأسواق كان قد كسر العديد من التوقعات عن حجم الشاشة ودقة الكاميرا المدمجة مع الهاتف, وأيضا عن سعة البطارية لهذا الهاتف الجديد.

سوف نقوم اليوم بشرح مفصل لجميع مميزات وعيوب هاتف Samsung Galaxy S7 Edge

مميزات الهاتف الذكي Samsung Galaxy S7 Edge

يأتي هذا الهاتف بشاشة كبيرة منحنية الحواف بطول 5.5 بوصة, وصممت الشاشة بنوع سوبر أموليد ولها دقة تصل إلى 1440X2560 بيكسل, كما أنها تحتوي على كثافة ألوان 534 بيكسل\ بوصة, مما يجعل شاشة هذا الهاتف من أفضل الشاشات من حيث الوضوح.

يتميز هذا الهاتف الذكي بوجود خاصية مقاومة الماء والتراب لمدة تصل إلى 30 دقيقة وعمق يصل إلى 1.5 متر وذلك مثبت من خلال شهادة IP68.

كما يحتوي الهاتف على خاصية always on display وهي خاصية تتيح لمستخدم هذا الهاتف معرفة جميع المكالمات والتنبيهات والرسائل وغيرها عن طريق حمل الهاتف بيدك فتظهر لك رسالة تعرض لك كل ما فاتك على شاشة أبيض وأسود حتى لا يتم الإستهلاك من طاقة البطارية.

يرفق مع هذا الهاتف كاميرا خلفية رئيسية بدقة 12 ميجابيكسل تم تطويرها من قبل شركة سامسونج لتجعلك تلتقط صور أكثر من رائعة, هذا وأيضا يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل تعطيك صور واضحة.

يحتوي هذا الهاتف على ذاكرة عشوائية برامات 4 جيجابايت, تتيح لك إمكانية إستخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت.

ورغم أن هذا الهاتف يتضمن معالج رباعي النواة Snap Dragon 820 إلا أن هذا المعالج متطور بإسم KYRO وهي خاصية تجعل الهاتف بضعف الأداء مع إستهلاك لنصف البطارية فقط.

وهناك نسخة أخرى من الهاتف يأتي بمعالج ثماني النواة EXYNOS 8 OCTA 8890 وبتقنية 64 بت.

هناك حماية للشاشة وظهر الهاتف ضد الخدش والإصطدام وذلك عن طريق زجاج الكورنيج غوريلا 4.

نظام تشغيل الهاتف

ويعمل هاتف Samsung Galaxy S7 Edge بنظام أندرويد مارشميلو 6.0 وهو أحدث أنظمة التشغيل, مع خاصية قارئ لبصمات الأصابع متعدد الإستخدامات.

ومزود هذا الهاتف بسماعات إستيريو عالية الجودة لصوت عالي, مع بطارية بسعة 3600 مللي أمبير تدعم الشحن فائق السرعة, حيث يتم شحن البطارية حتى نسبة 83% من البطارية في غضون 30 دقيقة فقط, ويحتوي على خاصية ترشيد إستهلاك ساعات الإستخدام.

 

عيوب Samsung Galaxy S7 Edge

لا يحتوي هاتف Samsung Galaxy S7 Edge على أشعة تحت الحمراء IR وهي الخاصية التي تمكن الهاتف الذكي من التحكم في العديد من الأجهزة الإلكترونية, حيث يستخدم الهاتف كجهاز تحكم لهذه الأجهزة.

يأتي تصميم هذا الهاتف بشاشة منحنية وهذا ما يجعل هناك صعوبة قليلة في حمل الهاتف.

كما أنه لا يمكن أن تتم إزالة البطارية المرفقة مع الهاتف أو حتى إستبدالها بأخرى.

لا يحتوي هاتف Samsung Galaxy S7 Edge على خاصية USB TYPE –C التي تمكن مستخدم هذا الهاتف من نقل الملفات كبيرة المساحة بسرعة كافية.

قد لا يعد هاتف Samsung Galaxy S7 Edge الذكي من أفضل الهواتف الذكية المتواجدة في الأسواق خاصة عند مقارنة هذا الهاتف بالهواتف الذكية الأخرى التي أنتجتها شركات أخرى منافسة لشركة سامسونج من الشركات المتواجدة بقوة في ساحة التكنولوجيا والإتصالات.