مميزات وعيوب Sony XPERIA X Performance – كنز المعرفة

مميزات وعيوب Sony XPERIA X Performance

مميزات وعيوب Sony XPERIA X Performance
مميزات وعيوب Sony XPERIA X Performance

 مميزات وعيوب Sony XPERIA X Performance

بعد أن قامت شركة سوني بإدهاش العالم والصعود إلى القمة في إنتاج الهواتف والأجهزة الذكية بين العديد من الشركات المنافسة عن طريق إطلاق فئة هواتف ذكية جديدة تحت اسم XPERIA، فقد عادت شركة سوني تضع العالم التكنولوجي في ذهول عند إطلاق هاتف مذهل جديد من نفس الفئة تحت اسم XPERIA X Performance، حيث يمزج هذا الهاتف الكثير من المميزات بين خامات التصنيع والأداء الرائع، مع خاصية المقومة للمياة والتراب كما أن هناك الكثير من المميزات التي يتضمنها هذا الهاتف كم انه لا يخلو من العيوب، ولهذا سوف نشرح مميزات وعيوب هذا الهاتف ليكون لدى الراغبين بشراء هاتف XPERIA X Performance الرؤية الشاملة لهذا الهاتف الجديد.

مميزات هاتف XPERIA X Performance

تحتوي شاشة هذا الهاتف على زوايا جيدة لرؤية واضحة، كما تأتي كثافة الألوان 441 بيكسل\ بوصة، مع زجاج ييحمي الشاشة من الخدش من نوع OLEOPHOBIC.

يحتوي الهاتف على كاميرا أساسية خلفية بدقة 23 ميجابيكسل تتيح لك الفرصة للإلتقاط أجمل الصور, كما أن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 13 ميجابيكسل وهي دقة عالية بالنسبة للكاميرا الأمامية لا تجدها بين الكثير من الهواتف، وهي تعطي صور سيلفي واضحة بشكل أكبر.

كما أن هاتف XPERIA X Performance يحتوي على خاصية مقومة الماء والتراب.

كما تتيح لك خاصية بصمة الأصابع الخاصة بالتطبيقات من فتح وغلق الهاتف.

كما أن هذا الهاتف يحتوي على ذاكرة عشوائية برامات تقدر ب3 جيجابايت، تتناسب مع الإستخدام العالي للتطبيقات العديدة في نفس الوقت.

تأخذ الشاشة المساحة الأكبر من حجم الهاتف وهذا لوجود حواف جانبية ضيقة حول الشاشة.

أما عن نوع المعالج المستخدم من قبل شركة سوني لهاتف XPERIA X Performance فهو يأتي رباعي النواة من نوع QUALCOMM MSM8996 SNAP DRAGON 820، مع وحدة متطورة بإسم KYRO وهي تعطي الهاتف القدرة على عمل التطبيقات بضعف الأداء مع نصف الأستهلاك الذي تستهلكه هذه التطبيقات من الطاقة.

ومن مميزات الهاتف أيضا وجود سماعات بتقنية HI- RES AUDIOا حيث تعمل هذه التقنية على إعطاء صوت مجسم وواضح أكثر.

كما يتضمن هاتف XPERIA X Performance معالج جرافيك ADRENO 530 وهو المعالج الأحدث على الإطلاق في معالجات الرسوميات والجرافيك.

عيوب هاتف XPERIA X Performance الذكي

يحتوي هذا الهاتف على عدة عيوب رغم مميزاته الكثيرة، ربما قد غفلت عنها شركة سوني أثناء عملية التصنيع، فربما بعد معرفتها تجعل الهاتف الذكي الجديد يتراجع قليلا, وسوف نقوم بشرح هذه العيوب كما شرحنا المميزات بدقة وتفصيل.

تبدأ هذه العيوب من طريقة الشحن, حيث أن هاتف XPERIA X Performance لا يحتوي على خاصية الشحن السريع ولا على خاصية الشحن اللاسلكي.

ورغم مميزاته الكثيرة إلا أن هناك الكثير من الهواتف المنافسة التي أظهرت مميزات تعجلها تتفوق عل هاتف شركة سوني الجديد.

قد يحتوي هذا الهاتف على بعض التطبيقات والخاصيات القديمة تجعله يتراجع قليلا أمام التقنيات الجديدة والمتطورة المطروحة في الأسواق.

يحتوي هذا الهاتف على شاشة بدقة 1920X 1080بيكسل وهي تعتبر دقة قليلة بالنسبة لمواصفات هاتف ذكي مثل هاتف XPERIA X Performance وهي نقطة ضعف في الهاتف أمام الأجهزة الذكية المنافسة.

لا يحتوي هذا الهاتف على راديو FM وهي خاصية متوفرة في معظم الجهزة وعدم وجودها تقصير في تصميم هذا الهاتف كم أنه لا يدعم خاصية USB TYPE –C بعدم وجود مخرج لها في الهاتف.

لا يمكن إزالة البطارية المرفقة مع الهاتف أو إستبدالها، كما أنه لا يحتوي على خاصية 4K لتصوير الفيديو.

ويأتي هاتف XPERIA X Performance بسعر مرتفع بالنسبة للهواتف المنافسة.